• ×

06:43 صباحًا , الجمعة 20 ذو القعدة 1436 / 4 سبتمبر 2015

الصين تبني أعلي جسر في العالم ( صور )

سـما - متابعات : يتسم معظم الصينيين بقصر الطول، ولكن ذلك لم يمنعهم من تحقيق أروع المعجزات المعمارية وأطولها على الإطلاق، حيث يضع 1000 معمارى صينى اللمسات الأخيرة على جسر "أنزهايت" الذى يبدأ فى "جيشو"، "هونان"، ويمتد إلى باقى مدن الصين.
وذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية أن ارتفاع الجسر يصل إلى 1102 قدم، ويمتد بطول 3858 قدم عبر الجسر المعلق الذى سيدخل موسوعة جينس يوم افتتاحه كأطول وأكبر جسر فى العالم بنهاية هذا الأسبوع.
image
خمس سنوات هى فترة التى أخذتها عمليات البناء حتى الآن، حيث بدأ العمال الصينيون العمل فى هذا الجسر فى شهر أكتوبر عام 2007 وانتهوا من الجزء الأكبر منه نهاية العام الماضى، وكل ذلك بهدف تسهيل المرور بين المدن التى يمر عليها الجسر والحصول على رقم قياسى جديد للصين فى موسوعة "جينس".
image
ويعمل القائمون على بناء هذا الجسر فى أجواء بالغة الخطورة ليس فقط بسبب الارتفاع الشديد ولكن لأن كل عامل عليه بناء وربط وطلاء الأعمدة الحديدية من الداخل والخارج فى منظر يشعرك بأن المعمارى الصينى بطل خارق خرج للتو من فيلم "سبايدر مان".
كما يضى الجسر بـ 1888 كشافاً فى المساء وبه أربع حارات للطريق السريع فى الاتجاهين، حيث يسهم فى فك الخناق المرورى فى الطرق الجبلية التى تعوق السير بمدن الصين المختلفة.كما يمكن للمارة الذين يريدون الاستمتاع بالجسر وأخذ صور تذكارية عليه استخدام ممر خاص أسفل الجسر.

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alanazi  750