• ×

03:06 صباحًا , الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

هندي يعتنق الإسلام بالسعودية فيُقتل ببلاده.. تفاصيل ترويها والدته وزوجته المهددة

سما - متابعات : أوقفت السلطات الهندية أربعة أشخاص في قضية مقتل سائق هندي اعتنق الإسلام خلال عمله في السعودية .

ووفقاً للتقارير الهندية، فإن السائق “انل كمار” الذي اختار عقب إسلامه اسم “فيصل” (30 عاماً)؛ بعد عودته في إجازة قصيرة إلى قريته في ولاية كيرلا، ساعد زوجته وثلاثة من أبنائه في اعتناق الإسلام، وقام بدعوة سكان قريته كذلك، وهو ما أدى إلى تصادمه مع مجموعة هندوسية متطرفة قامت بتهديده بالاعتداء عليه في حال لم يتوقف عن دعوته.

وأشارت التقارير إلى أن المقتول يعد من أسرة هندوسية شديدة التدين، وهو الأمر الذي جعله عرضة للتهديدات من أقربائه، بينهم زوج شقيقته الذي هدده عدة مرات بالقتل، مضيفة أن القتيل كان يستعد للعودة إلى السعودية يوم 20 نوفمبر الجاري، إلا أنه تم قتله بإطلاق النار عليه قبل ذلك بيوم من قبل متشددين هندوس بالتعاون مع زوج شقيقته.

وذكرت الشرطة الهندية أنها ما زالت تحقق مع المتهمين الأربعة، وأنه جارٍ البحث عن متهمين آخرين يتوقع أنهم قاموا بالتحريض على قتله.

من جانبها، ذكرت والدة المجني عليه، أن ابنها اعتنق الإسلام خلال عمله في الرياض بمحض إرادته دون أي ضغوط، وعاد في إجازة وقام بدعوة أهل قريته، وكانت هي لا تعارض إسلامه؛ إلا أن بقية أفراد أسرته عارضوا ذلك وطالبوه بالعودة للهندوسية أو التوقف عن الدعوة للإسلام، وقاموا بتهديده عدة مرات عن طريق زوج ابنتها الذي شارك مع آخرين في قتله.

وذكرت زوجة المجني عليه أنها تلقت ذات التهديدات بالقتل في حال لم تتخلّ هي وأبناؤها أيضاً عن الإسلام، مشيرة إلى أنها ستنفذ توصية زوجها بالاستمرار في دعوة والدته ووالده لاعتناق الدين الإسلامي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alanazi  3.0K