• ×

09:00 صباحًا , السبت 13 جمادي الأول 1440 / 19 يناير 2019

محلل سياسي: محيط ترامب الرئاسي يضم مجموعة كبيرة معادية للسعودية

سما - متابعات : قال المحلل السياسي الفلسطيني المتخصص في الشؤون السياسية الأمريكية؛ خالد صفوري: “علينا أن نتذكر أن قانون جاستا هو مشروع قرار تم تقديمه للكونجرس الأمريكي، ولا توجد أي علاقة له بالرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب”.
وتابع في مداخلة عبر الأقمار الصناعية مع قناة الإذاعة الخارجية للتلفزيون الألماني “دويتشة فيله” الناطقة بالعربية: “صحيح أنّ من قدّم مشروع القانون للكونجرس الأمريكي كان ديمقراطيًّا، لكن الداعم الأكبر لهذا المشروع في الكونجرس الأمريكي كان الجمهوريين”.
وأشار إلى أن دونالد ترامب لديه مجموعة من المقربين جدًّا؛ من المستشارين الأمنيين والعسكريين وفي السياسة الخارجية، يؤمنون ويعتبرون أن المملكة العربية السعودية والفكر الوهابي هما المسؤولان عن التطرف في العالم.
وتوقع “صفوري” أن تتّسم العلاقات السعودية الأمريكية بالكثير من المشاكل في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه لا تزال هناك علامات استفهام كثيرة في السياسات المستقبلية للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، مؤكدًا أنه كان يناقض نفسه في نفس اليوم بأنه يريد أن يدخل في تحالف مع روسيا لمحاربة ما وصفه بالتطرف الإسلامي، وفي نفس الوقت يريد أن يلغي الاتفاق مع إيران ومحاصرتها بحسب موقع الخليج العربي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alanazi  2.9K