• ×

04:42 مساءً , السبت 23 ذو الحجة 1440 / 24 أغسطس 2019

المغرد الكويتي شعيب رشيد: أقسم بالله لم أجرح في المملكة

سما - متابعات : في رد فعل سريع على اتهامه بالإساءة للمملكة، أطلق الإعلامي الكويتي والمغرد الشهير شعيب رشيد، سلسلة تغريدات أعلن فيها اعتزازه بالمملكة، قادة ومواطنين، نافيًا كل ما نسب إليه.
وقال رشيد عبر حسابه الموثق بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الثلاثاء (19 أبريل 2016)، بالتزامن مع مشاركته في منتدى “مغردون” بالرياض: “حبي للسعودية وأهلها وقادتها، أمر أعتز فيه، وهو غير قابل للمزايدة، أقدم خالص اعتذاري عما أسيء فهمه، وسامح الله كل من لفق ودلس”.

وأضاف رشيد :”ما نشر عني من تغريدات قديمة، أقر بأني كتبت بعضها كصحافي في (الجريدة) من باب نقل الخبر. أما الآراء السياسية الجارحة فأقسم بالله أني لم أكتبها”.

وشدد رشيد على أن “أمن السعودية هو أمن للخليج والعالم الإسلامي؛ ما يمسه يمس أمن الكويت؛ حيث شعبي وأسرتي، وأي محاولة لزعزعة الأمن سنكون أول من يتصدى لها”.

وأضاف الإعلامي الكويتي: “ساءني في هذه الحملة الممنهجة تزامنها مع ما عشناه من أجواء حميمة خليجية في ملتقى مغردون الذي عزز الروابط الأخوية الخليجية المعروفة.. ساءني أيضًا سهولة التنمّر الإلكتروني الذي حدث قبل سماع وجهة نظري في الموضوع دون التثبت من حقيقة ما نشر”.

أما عن مشاركته في منتدى مغردون فقال رشيد: “الجمهور السعودي أخجلني اليوم بتفاعله مع كل ما قلته في القاعة.. الله لا يحرمني منكم، ومشكورين.. دعمكم محل تقدير وأسعدني جدًّا”.
وأشاد الإعلامي الكويتي بمؤسسة مسك الخيرية على تنظيم المنتدى بشكل رائع، مضيفًا: “وشكراً لـ(أمير الشباب) سمو الأمير محمد بن سلمان على حضوره المفاجئ للملتقى ودعمه للشباب”.

من جهة أخرى، دشن نشطاء وسمًا عبر تويتر، للتعبير عن دعمهم للإعلامي الكويتي تحت عنوان: “شعيب يحب السعودية”، ليعيد رشيد نشر تغريدة متضمنة الوسم قائلًا: “شكرًا لكل من أحسن الظن فيني وكتب على الهاشتاق”.

وفي حين لم ينف شعيب جميع ما نسب إليه من انتقاد للمملكة؛ حيث قال إنه لم يكتب تغريدات سياسية جارحة؛ شن سعوديون هجومًا على شعيب بعد أن تداولوا التغريدات المنسوبة له التي وصفت بالمسيئة للمملكة، وقال البعض إن الهجوم السعودي على الإعلامي الكويتي دفعه إلى حذف هذه التغريدات.

وفي إحدى التغريدات المنسوبة لشعيب، انتقد المملكة لمنعها المرأة من القيادة؛ حيث قال: “المرأة في السعودية حصلت على حق أن تكون في منصب قيادي ولكن غير مسموح لها بقيادة السيارة”.

وأثارت هذه التغريدة وغيرها غضب رواد موقع تويتر؛ ما دفعهم إلى انتقاده بشدة عبر وسم “شعيب يسيء للسعودية”، الذي لاقى تفاعلًا سريعًا، حتى وصل إلى صدارة الأكثر تداولًا على تويتر لبعض الوقت أمس الاثنين.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التحرير  681