• ×

06:12 صباحًا , الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

صالح الشيحي

مقتطفات الجمعة

بواسطة: صالح الشيحي

 0 تعليقات

 0 إهداءات

 10.5K زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


مقتطفات الجمعة

لن نتحدث عن 2009.. سنتحدث عما يحدث في الفترة الحالية.. قتلى وجرحى بالعشرات في تظاهرات داخل إيران الشهر الماضي.. واعتقالات هنا وهناك، وإقامة جبرية على الزعيمين الإصلاحيين حسين موسوي ومهدي كروبي.. وقطع الاتصالات بينهما وبين الناس.. والنواب الموالون للمرشد الإيراني خامنئي والرئيس نجاد يطالبون بإعدام المتظاهرين بتهمة الإفساد في الأرض وتعريض الأمن القومي الإيراني للخطر.. وسياسة قمع لا ترحم أي متظاهر مهما كان عمره ولونه وغايته.. وقوات الباسيج تطلق النار على المتظاهرين.. كل هذا يحدث في إيران.. ويخرج علينا السيد أحمدي نجادي خلال اليومين الماضيين مطالبا قيادة البحرين بالاستجابة لمطالب المتظاهرين والسماح لهم بالتظاهر، وعدم التعاطي معهم بأساليب غير إنسانية وغير مقبولة!

في هذا المكان بتاريخ 7 /3 /1432هـ كتبت أقول: "شركة الاتصالات شركة رابحة ولا خوف على إيراداتها، فلماذا لا تقوم بإنهاء معاناة موظفي 905 و902 وتقوم بتثبيتهم وتحسين مستوياتهم؟!".. لكن يبدو أن عدوى المؤسسات الحكومية انتقلت للشركة الوطنية العملاقة فلم تعد تلتفت لما تنشره الصحافة.. تذكرت ذلك حينما وقع الفأس في الرأس قبل أيام، ورفض الموظفون المشار إليهم العمل، ورضخت الشركة لمطالبهم، وقد كان بإمكانها التجاوب قبل ذلك!

لو كنت مسؤولا حكوميا أو صاحب قرار، لاستثمرت الوقت للاطلاع بنفسي على ما تقوله مواقع ومنتديات الإنترنت.. الناس هناك يفكرون، ويتحدثون بحرية تامة.. كارثة إن كان بعض المسؤولين في بلادنا لا يعلمون ما يقوله الناس في المواقع والمنتديات!

دعونا نختم بهذا السؤال ولسنا بحاجة لضرب الأمثلة: هل تقهقرت قنوات الجزيرة والعربية.. أم أن قناة (بي بي سي عربية) هي التي تقدمت؟!



صالح الشيحي
كاتب بجريدة الوطن